مميش : يستقبل اكاديمية اخبار اليوم في قناة السويس

مميش : يستقبل اكاديمية اخبار اليوم في قناة السويس

استقبل الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، وفد شبابى برئاسة الدكتورة جهاد عامر نائب رئيس الاتحاد العربي لإعداد القيادات الشبابية، لتضم خمس من الجامعات المصرية من ابرزهن اكاديمية اخبار اليوم و جامعة الاهرام الكندية وجامعة القاهرة بالإضافة الي شباب من محافظة اسماعلية وبور سعيد .
بدأت الرحلة في الساعة الثامنة صباحا انطلاقا للوصول الي هيئة قناة السويس ليستقبلنا الفريق مهاب مميش ليخبرنا بإنجازات قناة السويس وما حققته من أرباح منذ افتتحاها موضحا اهمية قناة السويس باعتبارها من أقوى المناطق الاقتصادية في العالم، مشددا على ضرورة أهمية إعداد كوادر شابة قادرة على دفع عجلة التنمية في ربوع مصر، ومنطقة القناة التي تشهد حاليا مشروعات قومية عملاقة تعيد الريادة إلى الاقتصاد القومي وتوفر فرص عمل للشباب.


أضاف مميش انه يتمني ان الكوادر الشبابية تسعي لخدمة بلادها سواء شباب أو فتيات باعتبارهم قادة المستقبل وأمل الغد في التطوير .
وفي ختام الجولة قدم الفريق مهاب مميش درع قناة السويس الجديدة للدكتورة جهاد عامر وللدكتور صبحي عسيلة، ثم رافق مميش الوفد في جولة بحرية بقناة السويس الجديدة معبرا عن سعادته بوجود الشباب في المنطقة واستقلت الفتيات يخت وكانت الأولوية لهم علي حسب تعليمات سيادة الفريق مميش ولكن الشباب استقلوا قاطرات وبدأ المرشدين في شرح وتفسير كل من قناة السويس القديمة والحديثة موضحين اهميتهم بالإضافة لشرح مشروع الاسماعلية الجديدة .
وفي الختام تفقد مميش والوفد المرافق موقع الأنفاق بالإسماعيلية، أعقبها زيارة المزارع السمكية ثم الانتقال لمدينة بورسعيد لزيارة ميناء شرق بورسعيد وموقع الأرصفة الجديدة وكوبري النصر العائم وموقع الأنفاق ببورسعيد، للاطلاع على إنجازات المشروعات على أرض الواقع وانتهت الرحلة بصورة جماعية .

كتبت :- منة الله يوسف
تصوير عرفة محمد