خريجة اخبار اليوم ما بين البطولة والتفوق الدراسي

خريجة اخبار اليوم ما بين البطولة والتفوق الدراسي

تخرجت الطالبة نهي اشرف من قسم الهندسة شبعة الاتصالات أكاديمية أخبار اليوم العام الماضي لتكمل رحلة من النجاحات في حياتها المهنية والشخصية التي بداتها عام 2005 وحتى الآن كلاعبة للكرة الطائرة بنادي الزمالك .
وفى حوارنا معها :
كيف كان تاثير الرياضة عليك في مراحل التعليم المختلفة ؟
لقد كانت الرياضة عامل مؤثر جدا في حياتى منذ الصغر ، حيث اعتدت علي الالتزام و الانضباط وكانت عامل محفز على الدراسة دائما و بدون الرياضة لم اتمكن من اكمال دراستى بشكل مشرف . وكان للرياضة عامل كبير فى المرحلة الثانوية عند الحصول على مدالية المركز الاول فى دورى المدارس وذلك باضافة 4% زيادة على مجموع الثانوية العامة مما ادى الى زيادة المجموع واستطعت من خلالها الالتحاق بكلية هندسة و بالفعل تخرجت منها بتقدير امتياز .
ما هو دور الاسرة فى مشوارك الرياضى والدراسى ؟
كان لاهلى فضل كبير فيما وصلت اليه حاليا وذلك من خلال تشجعهم وتنظيم وقتى ما بين المذاكرة والتمرين والسفر للبطولات .
ما هى البطولات التى حصلتى عليها ؟
وكما ذكرت سابقا حصولى على مدالية المركز الاول فى دورى المدارس التابع لاداره غرب القاهرة بمدرسه امون الخاصة بالزمالك عام 2011
وحصلت ايضا على عده ميداليات اخرى فى النادى منها الحصول على المركز الاول فى منطقة الجيزة وذلك لمدة اربع سنوات على التوالى كما حصلت على المركز الثاني في منطقة الجيزة عام 2008,2007 .
ومنها الى المركز الثالث فى كأس مصر لمدة سنتين على التوالى (2016,2015) و (2017,2016) واخيرا الحصول على المركز الثالث فى الدورى عام 2018 .
ما المعوقات التى واجهتك فى التوفيق ما بين مسيرتك الرياضية والتعليمية؟
من اكبر العوائق التى واجهتنى هي التوفيق بين اوقات المحاضرات والكلية واوقات التمرين بالاضافة الى الوقت الذى استغرقه فى الطريق ولكن تغلبت على كل ذلك من خلال تنظيم وقتي جيدا فيما بينهم وايضا بمساعدة اهلي .
ما المهارات التى اضافتها اللعبة ؟
القدرة علي تنظيم الوقت والالتزام من اهم المهارات التى حصلت عليها من الرياضة بشكل عام .
ماذا عن امنياتك المستقبلية مهنيا ورياضيا ؟
مهنيا : اقوم بتحضير الماجستير في هندسة الاتصالات
رياضيا : استمر بنفس المستوى لانى اشعر برضا تام لما وصلت اليه .
وفى النهاية ما رأيك في مستوى مصر فى اللعبة دوليا ؟
مقارنة بالدول الاخرى مستوى مصر غير لائق .